تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

رئيس مجلس الإدارة يجتمع بمجلس فرع حائل والمهندسين


رئيس مجلس الإدارة يجتمع بمجلس فرع حائل والمهندسين
.28,يناير 2017

عقد مجلس فرع حائل لقاءاً مفتوحاً مع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين د. جميل البقعاوي وعضو مجلس الإدارة م. عطا الله الشمري مع مهندسي منطقة حائل.

بدأ اللقاء بكلمة من رئيس مجلس فرع حائل المهندس عبدالعزيز الحربي قام فيها بالترحيب برئيس مجلس الإدارة وعضو المجلس م. عطاالله  وبالحضور و ثم استعرض فيها مهام مجلس فرع المنطقة وأهم الانشطة التي قام بها الفرع خلال العام الماضي 2016.

  بعد ذلك ألقى الدكتور جميل البقعاوي، كلمة شكر فيها مجلس فرع حائل على جهودهم الماضية وهنأهم على حصولهم على الترتيب الثاني في تقييم المجالس وهم حديثي النشأة وحثهم على بذل المزيد من العمل لخدمة مهندسي المنطقة .

وابتدأ الدكتور جميل باستعراض مهام هيئة المهندسين وماهو دورها المطلوب منها واستعرض محاور خطة التحول الاستراتيجي للهيئة والتي أقرها مجلس الإدارة في بداية الدورة الخامسة وأهم المبادارت التي تم انجازها وأهم المبادرات الجاري تدشينها في الفترة القادمة، كما أكد رئيس المجلس على أهمية القرارات الأخيرة والتي أتت داعمهة للمهنة وهي قرار إلزامية تسجيل الفنيين في هيئة المهندسين أسوة بالمهندسين، وقرار مزاولة المهنة، وقرار إلزامية تطبيق كود البناء السعودي، وقام بشرح تفصيلي أاهميتها للمهنة وشكر قيادة البلاد على اقرارها وأن القرار المنتظر القادم هو اقرار الكادر الهندسي .

كما حث الدكتور جميل المهندسين وخصوصاً الذين في بداية  حياتهم المهنية على تطوير مهاراتهم ومعارفهم في تخصصهم وهذا هو ثروتهم الذي لا يجب أن يفرطوا فيها وأكد على أن الدورات تقدم مجاناً وبأسعار رمزية وأيضا التدريب الإلكتروني والمؤتمرات المجانية التي تقدمها الهيئة، كما حث المكاتب الهندسية في المنطقة على توظيف المهندسين السعوديين وأن الهيئة وفرت لهم مميزات وحوافز لتوظيف المهندسين السعوديين . 

وثم ترك المجال للحضور للنقاش وطرح مايرونه من مقترحات، ومنها حث الهيئة على المزيد من الحملات التفتيشية على المكاتب المخالفة والمتسترة، وحول أهمية الحصول على الإختبارات المهنية، وأهمية نظام المزاولة على المهنة والمهندسين، وموضوع استقرار المهندسين السعوديين في المكاتب الهندسية لفترات طويلة، ومنها أن يكون العمل محفزا للسعوديين في المكاتب الهندسية، كما تم طرح عدة مقترحات منها أهمية مراقبة جودة الخرسانة الجاهزة  ودور الهيئة في ذلك .

وأخيرا اختتم رئيس مجلس فرع حائل اللقاء بشكر الحضور وشكر لرئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة م. عطا الله الشمري على تلبيتهم الدعوة لهذا اللقاء