تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الهيئة السعودية للمهندسين تمنح العضوية الفخرية لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان


الهيئة السعودية للمهندسين تمنح العضوية الفخرية لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان
.14,يوليو 2024
منحت الهيئة السعودية للمهندسين العضوية الفخرية لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، وذلك تقديرًا لجهوده الرائدة والمتميزة في تطوير القطاع الهندسي بالمملكة، ويعكس هذا التكريم تقدير الهيئة العميق للمساهمات البارزة لمعالي الوزير ودعمه المستمر لتعزيز جودة وكفاءة الممارسات الهندسية، مما يسهم بشكل كبير في نهضة وتقدم القطاع الهندسي بالمملكة.

وأعرب معاليه أثناء زيارته الرسمية لمقر الهيئة عن دعمه المستمر واهتمامه بتطوير القطاع الهندسي بالمملكة، مؤكداً على تعزيز حلقة التواصل لكل ما يسهم في تطوير القطاع الإسكاني والارتقاء به من خلال التبادل المستمر للمقترحات والخبرات.

وفي السياق ذاته، أكد سعادة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس أحمد بن طريس الشيخ أن الدعم والتمكين من الحكومة الرشيدة ممثلة بقياداتنا الحكيمة اسهمت في بناء استراتيجية متقنة للهيئة تستند على تطوير البنية الأساسية والتنظيمية، وتهتم ببناء الشراكات وتطوير الأعمال، وتطوير بنية الخدمات، ورفع مستوى الجاهزية لسوق العمل، ودعم وتطوير منظومة خدمات الأعضاء، والارتقاء بمستوى الممارسات المهنية للأعضاء، وضمان الالتزام بمعايير جودة الممارسات المهنية.

وأضاف الشيخ أن الهيئة تسعى، من خلال المبادرات والبرامج التدريبية، إلى بناء كفاءات هندسية مميزة تسهم في التنمية الاقتصادية في المملكة، عبر تمكين الممارسة المهنية للمؤسسات والأفراد، وتعزيز الأداء المهني، وذلك في إطار السعي الدائم لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه، بيَّن سعادة الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبد المحسن بن ضاوي المجنوني أن التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة يثمر عن نتائج إيجابية عدة، مشيرًا إلى أن زيارة معالي الوزير تُمثل دعمًا كبيرًا لمساعي الهيئة في تحقيق أهدافها.