تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين تعلن الفائزين بمسابقة شعارها


هيئة المهندسين تعلن الفائزين بمسابقة شعارها
.25,مايو 2016

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين نتائج مسابقة شعار الهيئة , وذلك بعد اعتماد نتائج المسابقة من خلال مجلس إدارة الهيئة , حيث رفعت اللجنة المكلفة بالاشراف على المسابقة نتائج التصويت الإلكتروني الخاص بالشعارات المرشحة والمطابقة لضوابط المسابقة والتي تم الاعلان عنها في وقت سابق وصوت عليها الاعضاء الاساسين في الهيئة من خلال نظام التصويت الالكتروني .
حيث كان المركز الأول من نصيب المصمم حسين عبدالله اليافعي، وحل في المركز الثاني المصمم اسماعيل بن سعيد الحجي، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المصمم نور احمد أبازيد.
وتأتي هذه المسابقة إنطلاقاً من خطة التحول الاستراتيجي الخاصة بمجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في دورته الخامسة والتي يسعى من خلالها الى الرقي بمهنة الهندسة وتطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة لتلبي احتياجات وتطلعات المهندسين ،  ونظراً لأهمية شعار الهيئة والرسالة التي يحملها للمرحلة المستقبلية، ومواكبة مرحلة التحول والمتغيرات المهنية القادمة , والتي شارك فها اكثر من ٢٠٠ تصميم  من داخل وخارج المملكة ..
يذكر ان الهيئة حددت بعض الضوابط والمعايير الخاصة بالمسابقة , حيث  تضمنت أن يكون الشعار بسيط وواضح وغير معقد ويعبر عن مهنة الهندسة ، كما ‫يجب على المصمم الفائز بالمركز الأول الالتزام  بتقديم هوية كاملة لجميع التطبيقات الخاصة بالشعار ، كذلك أوضحت الهيئة  أن الحقوق الفكرية الخاصة بالشعار الفائز بالمركز الأول والثاني والثالث ، تُعتبر ملك للهيئة ولا يجوز للمصمم تكرارها أو التصرف بها .

كما أوضحت الهيئة أن الفائز بالمركز الأول سوف يحصل على ‫مبلغ وقدره ثلاثون ألف ريال ، بالإضافة الى درع وشهادة تكريم، كما سيحصل الفائز  بالمركز الثاني على ‫مبلغ وقدره عشرة الآف ريال ، إضافة الى درع وشهادة تكريم، ومن نصيب الفائز بالمركز الثالث ‫مبلغ وقدرة خمسة الآف ريال إضافة الى درع وشهادة تكريم.​