تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

معالي الرئيس التنفيذي لهيئة الطرق يبحث سبل التكامل وتعزيز التعاون مع هيئة المهندسين


معالي الرئيس التنفيذي لهيئة الطرق يبحث سبل التكامل وتعزيز التعاون مع هيئة المهندسين
.25,أغسطس 2024
استقبل معالي المهندس بدر بن عبدالله الدلامي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق، في مكتبه بمدينة الرياض، وفدًا من الهيئة السعودية للمهندسين، ضم سعادة المهندس طارق بن زياد الشامي، عضو مجلس إدارة الهيئة ووكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية لتشغيل وصيانة الطرق، وسعادة الأمين العام المهندس عبد المحسن بن ضاوي المجنوني، وعددًا من منسوبي الهيئة.

وأكد المهندس عبد المحسن المجنوني خلال الزيارة على أهمية التكامل بين الهيئتين، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك في مجال قطاع الطرق وسلامة مستخدميها. وأوضح أن اللقاء ركز على تعزيز العمل الهندسي الذي يربط بين الجهتين، خاصة في ظل وجود نسبة كبيرة من الكفاءات الوطنية والخبرات العربية والدولية التي تعمل في هذا المجال.

كما شهدت الزيارة تقديم عرض تناول مشروع الخطة الاستراتيجية للهيئة السعودية للمهندسين، ودور الهيئة العامة للطرق في دعم هذا المشروع، مع التركيز على أهمية دعم المهندس السعودي وتقديم الخدمات التي تتماشى مع التطورات العالمية، بهدف تعزيز تميز المنشآت الهندسية في المملكة وضمان استدامة القطاع الهندسي. وشمل العرض كذلك توضيحًا لدور الهيئة السعودية للمهندسين في حماية المهنة، وأهمية التسجيل والتصنيف المهني للمهندسين والأخصائيين والفنيين لتنظيم مزاولة المهن الهندسية، إضافة إلى توضيح نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، والاختبارات المهنية وبرامج التدريب والتطوير التي تهدف إلى تأهيل الكوادر الهندسية فنيًا ومعرفيًا، مع التأكيد على دور الهيئة في الرقابة والتفتيش لضمان التزام المنشآت والمهندسين بالأنظمة وتطبيق المعايير المطلوبة.

وفي ختام الزيارة، أعرب سعادة الأمين العام عن شكره وتقديره لمعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق على دعمه المستمر للهيئة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تسهم في تعزيز التعاون المشترك لتحقيق رؤية المملكة 2030، وهي خطوة مهمة نحو تعزيز التواصل والتكامل بين الجهات المعنية لتحقيق التنمية المستدامة.