تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

توظيف 30 مهندساً ضمن مخرجات برامج "هيئة المهندسين" في تأهيل "حديثي التخرج" بالجبيل


توظيف 30 مهندساً ضمن مخرجات برامج "هيئة المهندسين" في تأهيل "حديثي التخرج" بالجبيل
.24,أكتوبر 2019

استفاد 30 مهندساً من توظيفهم بعد مشاركتهم في "برنامج تأهيل المهندسين حديثي التخرج وإعدادهم لسوق العمل" الذي أقامته الهيئة السعودية للمهندسين، بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالجبيل، واستمر لمدة 120 يوماً، ومشاركة 81 مهندساً في البرنامج. 

وأقامت هيئة المهندسين حفلاً لتخريج الطلاب، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد بن محمد الشهراني، ونائب الرئيس المهندس حسين الشمري والأمين العام للهيئة المهندس فرحان بن حبيتر الشمري، وعدد من مسؤولي المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالجبيل، وتخصيص يوم المهنة ضمن حفل تخرج المتدربين بالجبيل، لتقديم المتدربين الذين شاركوا السيرة الذاتية إلى الشركات الوطنية والمحلية المشاركة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد الشهراني، أن هيئة المهندسين، وضمن المفاهمات الموقعة مع عدد من الجهات في التدريب والتأهيل، قامت بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء بتدريب 140 مهندساً في تخصصات مختلفة مثل الهندسة الكهربائية والميكانيكية وغيرها. 

وأكد أن الهيئة تحرص على رفع مستوى التعليم الهندسي في المجالات الأكاديمية والتدريبية، بهدف تحقيق التوافق بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والإرتقاء بقدرات المهندسين، بإعتماد مناهج التدريب والتأهيل على المستوى الوطني، لتمكنهم من ممارسة المهنة بفاعلية.