تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

م. عبدالناصر العبداللطيف نائبا لمعالي رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي


م. عبدالناصر العبداللطيف نائبا لمعالي رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي
.27,سبتمبر 2023

​​اختار اعضاء اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي سعادة المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين نائباً لمعالي رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وذلك في الإجتماع الذي عقد (عن بعد) اليوم الثلاثاء 26 / 9 / 2023م الموافق 11 / 3 / 1445 هـ بمشاركة أعضاء اللجنة برئاسة معالي رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

وتم اختيار المهندس عبدالناصر العبداللطيف نائباً لمعالي الرئيس من قبل أعضاء اللجنة  البالغ عددهم 16 عضوا مثلوا بعض الوزارات الحكومية والجامعات السعودية والهيئات إضافة إلى القطاع الخاص.

وقد اكتسب المهندس عبدالناصر الخبرة الكافية فيما يخص كود البناء السعودي بعد تمثيله الهيئة السعودية للمهندسين في اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، بعد صدور قرار  مجلس الوزراء بنقل ارتباط اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي وإعادة تشكيلها تحت مظلة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وإعادة تشكيلها من ممثلين من عدة وزارات وجامعات وهيئات والقطاع الخاص، وذلك في الثالث من شهر ذي القعدة من عام 1436هـ الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس من عام 2015م، واختيار الهيئة السعودية للمهندسين عضوا في اللجنة وتسمية المهندس العبداللطيف ممثلا للهيئة في اللجنة منذ ذلك التاريخ.

يذكر أن المهندس عبدالناصر العبداللطيف يعمل حاليا في منصب الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، حيث تدرج في عدة وظائف في الهيئة، منها عمله مديرا عاما للإدارة العامة لتطوير الأعمال وخدمات المستفيدين، ومديرا عاما للإدارة العامة للخدمات الهندسية، و المتحدث الرسمي للهيئة.

كما مثل الهيئة في عدد من اللجان الاستشارية في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء لتطوير القطاع الهندسي، وكان عضوا في تقديم المشورة الفنية للجهات الحكومية للمشاريع الكبرى، كما ترأس لجان تنظيم سلسلة من المؤتمرات الهندسية الدولية.

وعمل قبل التحاقه في الهيئة مديرا للمشاريع في وزارة الشؤون الإسلامية، قام خلالها بإدارة أكثر من 120 مشروع في مختلف مناطق المملكة، وعمل ايضًا مديرا لمشروع إسكان جامعة الملك سعود في الرياض. كما عمل في أمانة منطقة الرياض مهندسا معماريا.

ويتمتع المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف بعضوية جهات ولجان كثيرة من أهمها عضويته في اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، عضو اللجنة الإشرافية العليا للتوطين ، عضو اللجنة العليا لتطوير قطاع المقاولات، عضوا في اللجنة الإشرافية للتوطين في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عضوية اتحاد المهندسين العرب، عضو الجمعية الخيرية للخدمات الهندسية، عضو الجمعية السعودية لعلوم العمران، وعضو اللجنة العليا للإشراف على مشاريع تطوير المواقيت والمشاعر المقدسة.

يذكر ان اللجنة الوطنية شكلت بموجب المادة (الخامسة) من الخطة العامة للجنة الوطنية لكود البناء السعودي، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (174) وتاريخ 15 / 6 / 1422هـ، وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عدة جهات، وهي وزارة الداخلية، وزارة الشؤون البلدية والقروية والأسكان، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة التجارة، وزارة الطاقة، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الهيئة السعودية للمهندسين، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، إضافة إلى أربعة من المختصين في الجامعات السعودية، وعضو من القطاع الخاص يرشحه مجلس إدارة الغرف التجارية والصناعية.