تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين تشارك في "المؤتمر المهني الثالث للتحكيم" بالقاهرة


هيئة المهندسين تشارك في "المؤتمر المهني الثالث للتحكيم" بالقاهرة
.13,سبتمبر 2019

شاركت الهيئة السعودية للمهندسين في "المؤتمر المهني الثالث للتحكيم" يومي 12 و 13 سبتمبر، تحت شعار "نحو منظومة تحكيم عربية موحدة"، بفندق كونراد، في مدينة القاهرة، بحضور عددٍ من المهندسين والمحامين والمستشارين.


وحرصت الهيئة على المشاركة في المؤتمر، بعد إطلاقها مركز التحكيم الهندسي، والذي يختص بالفصل في المنازعات الهندسية، وتأهيل كفاءات في مجال التحكيم، وتأمين المتطلبات المساندة للعملية التحكيمية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة هيئة المهندسين المهندس سعد بن محمد الشهراني، أن المركز يُعد إضافة للمنجزات التي حققتها الهيئة ليكون مركزاً مستقلاً، إضافة إلى سعيه لنشر ثقافة التحكيم الهندسي، والمساهمة في التقليل من الهدر المالي والزمني، وإنجاز القضايا في وقت قياسي، وبجودة عالية.

وبيّن أن المركز يستهدف تأهيل كوادر هندسية متميزة في مجال التحكيم، وتوفير وتأمين المتطلبات المساندة للعملية التحكيمية، إضافة إلى تنمية وتطوير التعاون مع مراكز التحكيم الأخرى،  ووضع السياسات، واعتماد اللوائح الإدارية والمالية التنظيمية.

وأكد الشهراني أنه يمكن للدوائر القضائية والوزارات والمؤسسات الحكومية، والشركات العامة والخاصة، والأفراد والمهندسين والعاملين في المجال الهندسي الاستفادة من المركز. 

يُذكر أن المؤتمر في نسخته الأولى عام 2017 حقق نجاحاً كبيراً، بمشاركة نحو 200 مشارك من 11 دولة عربية و17 متحدثاً وخبيراً عربياً، فيما شارك في النسخة الثانية في عام 2018، نحو 150 مشاركاً من 10 دول عربية و22 متحدثاً وخبيراً عربياً.