تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"هيئة المهندسين" تناقش مع "مشروعات" برامج لرفع كفاءة المهندسين في إدارة المشاريع وعقود الصيانة والتشغيل


"هيئة المهندسين" تناقش مع "مشروعات" برامج لرفع كفاءة المهندسين في إدارة المشاريع وعقود الصيانة والتشغيل
.23,أكتوبر 2019


عقد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس سعد بن محمد الشهراني، اجتماعه مع المهندس احمد البلوي، مدير عام اللجنة الوطنية لإدارة المشاريع، والدكتور علي المنتشري، مدير إدارة برامج الشراكات الاستراتيجية في "مشروعات"، بمقر الهيئة في مدينة الرياض.

وناقش الطرفان سبل التعاون لتطوير والرفع من كفاءة المهندسين في إدارة المشاريع وفي عقود الصيانة والتشغيل، وإدارة المرافق في الجهات العامة، وتطوير بيئة مرنة لإدارة مشاريعها ومرافقها بأعلى كفاءة وفاعلية، بالإضافة إلى دعم إدارة المشروعات وعقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، وتمكينها لتعزيز قدراتها الداخلية وفق أفضل الممارسات العالمية في إدارة المشاريع والتشغيل والصيانة. 

يُذكر بأن البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة (مشروعات)، يهدف إلى تحسين كفاءة وجودة المشاريع، وإنشاء معايير لمكاتب إدارة البرنامج، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وإعداد نموذج مثالي لعقود المشاريع إلى شركات إدارة المشاريع. 

ويشرف على البرنامج مجلس إدارة، برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، وعضوية كلاً من وزير التجارة والاستثمار، ووزير المالية، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية، وثلاثة من ذوي الخبرة في نفس المجال. `