تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين تستحدث إدارة متخصصة لمنافع العضوية وتدعو للمشاركة في استبيان لتطوير وزيادة منافع العضوية


هيئة المهندسين تستحدث إدارة متخصصة لمنافع العضوية وتدعو للمشاركة في استبيان لتطوير وزيادة منافع العضوية
.15,فبراير 2016

نظر لما لمسه مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين من أهمية لخدمات عضوية المهندسين، وذلك من أجل تحفيز المهندسين وربطهم بهيئتهم وزيادة التواصل فيما بينهما وتقديم خدمات متنوعة لهم، مما يعود بالفائدة على المهنة الهندسية ورفع مكانتها ورفع جودة وكفاءة القطاع الهندسي والمهندسين في  الوطن، لذا أستحدث الهيئة إدارة جديدة متخصصة لمنافع العضوية، لتقديم مزيدا من الخدمات المختلفة للمهندسين، وحرصا من مجلس الإدارة على خدمة المنتسبين لهذا الكيان.
ومن هذا المنطلق، تدعو الهيئة السعودية للمهندسين أعضائها المشاركة في هذا الاستبيان، من أجل معرفة اقتراحات وأراء أعضائها من المهندسين والفنيين وطلاب كليات الهندسة، والمكاتب والشركات الاستشارية والهندسية، وذلك لتطوير وزيادة منافع العضوية. علما بأن الهيئة قامت بعدة مبادرات في هذا المجال، وهذا موجز لما تم انجازه خلال الفترة الماضية، وبما يتم حاليا:


أهم مميزات العضوية (الإنجازات):
·الحصول على تأمين طبي للأعضاء السعوديون بسعر مخفض عن طريق شركة عالمية متخصصة بفئات مختلفة حسب اختيار العضو (يبدأ التامين من 485 ريال للعضو).
·حضور دورات تدريبية وورش عمل هندسية مجانية.
·حضور الدورات والبرامج التدريبية المدعومة بسعر مناسب للأعضاء الأساسيين والانتساب (تم تنظيم أكثر من 100 دورة هندسية استفاد منها أكثر من 2000 عضو).
·حضور برامج تدريبية مجانية للطلبة وحديثي التخرج لإعدادهم لسوق العمل (تم تنظيم عدد من البرامج التدريبية للمهندسين حديثي التخرج حيث استفاد منها أكثر من 650 مهندس).
·حضور مجاني أو مخفض للمؤتمرات العلمية (استفاد أكثر من 1300 مهندس بحضور مؤتمرات هندسية مجانا لنقل الخبرة وتبادل المعرفة).
·حضور ندوات هندسية دورية عن طريق الشعب الهندسية (تتم بشكل دوري).
·الحصول على مجلة المهندس مجاناً.
·استخدام وعقد اللقاءات المهنية في الملتقى الهندسي في مقرات الهيئة الرئيسية.
·الحصول على التخفيضات مع الجهات المشاركة مع الهيئة والموضحة في الموقع الالكتروني.

أهم مميزات العضوية الجاري العمل عليها :
·حصر المهندسين راغبي العمل والتواصل مع قطاعات الأعمال المختلفة للتوظيف أو التدريب المنتهي بالتوظيف، (تم الاتفاق المبدئي مع عدة شركات لتوقيع اتفاقيات تدريب منتهية بالتوظيف للسعوديين ليستفيد منها المئات).
·السعي لتسجيل طلاب كليات الهندسة واحتسابهم بنسبة السعودة مع الوعد بالتوظيف من المكاتب والشركات الهندسية حسب الاتفاقية المبرمة مع وزارة العمل.
·توقيع اتفاقيات مع كليات التميز لتدريب ومن ثم توظيف مساعدي المهندسين والفنيين بعد الاتفاق مع عدد من المكاتب والشركات الهندسية .
·توقيع اتفاقيات مع وزارة العمل لاحتساب طلاب الهندسة في برنامج نطاقات للسعودة (يحتسب واحد صحيح)، وذلك تشجيعا للطلاب لدخول المجال الهندسي وضمان وظيفة لهم بعد التخرج.
·جلب عروض لبرامج هندسية أصلية مخفضة ليستفيد منها المكاتب والشركات الهندسية
·التأمين المهني على الخدمات الهندسية.
·التعاون مع بعض المؤسسات والشركات والقطاعات الحكومية لإطلاق مسابقات هندسية خاصة للأعضاء
·الترشح في برنامج اللجان الوطنية للمهندسين الخبراء.
·تأمين صحي مخفض للوافدين يخدم المكاتب والشركات الهندسية لتأمين صحي لمهندسيهم الوافدين.
·إطلاق برامج التدريب عن بعد او التدريب الالكتروني ( e-learning ).



لتقديم مقترح لمنافع العضوية يمكنكم تعبئة النموذج على الرابط التالي (اضغط هنا)