تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

معالي وزير الخدمة المدنية يلتقي أعضاء مجلس إدارة هيئة المهندسين


معالي وزير الخدمة المدنية يلتقي أعضاء مجلس إدارة هيئة المهندسين
.30,ديسمبر 1899
التقى معالي وزير الخدمة المدنية الاستاذ خالد بن عبدالله العرج برئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين  الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي مؤخرا وذلك بحضور وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي وأعضاء مجلس إدارة الهيئة بمكتب معاليه بالمركز الرئيس للوزارة في مدينة الرياض.
 
وأوضح المتحدث الرسمي و مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف أن أعضاء المجلس أكدوا على أهمية قيام الهيئة السعودية للمهندسين بتنظيم مهنة الهندسة و تطوير و تنمية مهارات المنتسبين لها والعاملين فيها، مشيرا إلى أن الزيارة هدفت إلى بيان أهمية كادر المهندسين في الارتقاء في كفاءة المهندسين والارتقاء بالمهنة، ما ينتج عن ذلك جودة المخرجات الهندسية وزيادة جودة المشاريع الإنشائية والصناعية مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

 
و أبان المتحدث الرسمي للهيئة بأن أعضاء مجلس إدارة الهيئة أوضحوا لمعالي وزير الخدمة المدنية أهمية كادر المهندسين الذي سيؤدي إلى تحسين أوضاع المهندسين السعوديين، وبخاصة الذين يشرفون على المشاريع الحكومية التي تمثل أكثر من 40 في المائة من موازنة الدولة، خاصة أن كادر المهندسين هو منظومة متكاملة من التدريب و التأهيل و التطوير وفق معايير و مواصفات دقيقة بالإضافة الى سلم مناسب للرواتب ونظام الترقية الذي يرتبط بالدرجة المهنية للمهندس.

 
وأضاف إلى أن الاجتماع تم خلاله مناقشة الآلية المناسبة لاعتماد الدورات التي تنظمها الهيئة للمهندسين واعتماد الهيئة السعودية للمهندسين كأحد الجهات التدريبية لموظفي القطاعين العام والخاص، وأهمية اعتماد تلك الدورات التي تنظمها الهيئة بعد تطبيق المعايير التي تطبقها الوزارة على مراكز التدريب المختلفة. 

 
وشارك في الاجتماع عددا من أعضاء مجلس الإدارة وهم: الدكتور بسام بن احمد غلمان نائب الرئيس والأعضاء، الدكتور عبدالرحمن بن صالح الجري، المهندس مشاري بن ناصر الشثري، الدكتور مهدي علي آل سليمان، والمهندس يوسف بن علي الفريدان، إضافة إلى جانب أمين عام الهيئة المكلف المهندس سليمان بن ابراهيم العمود.

 
كما تناول الاجتماع تطوير التعاون بين الهيئة والوزارة، إلى جانب التكيف مع المتغيرات التي تحيط بسوق العمل الهندسي المحلية والإقليمية والدولية، وأن الوفد الذي قام بالزيارة أوضح لمعالي الوزير التحديات التي يواجهها القطاع الهندسي في المملكة بشكل عام، إلى جانب التحديات التي تواجه المهندس ودوره في التعامل معها، ما يساهم في تطوير البيئة الهندسية والمدنية والصناعية، في ظل التقدم الهندسي الذي تشهده جميع دول العالم في الوقت الحالي.

 
يذكر أن الهيئة قامت مؤخراً بإنشاء مركزاً للتدريب يقوم بتوفير برامج خاصة لحديثي التخرج، إلى جانب توفير برامج خاصة للمهندسين الممارسين حسب تخصصاتهم ومساراتهم الوظيفية. من أجل إكسابهم المهارات اللازمة ودمجهم بسوق العمل وهم في مستوى متميز ومتدرب، وإكسابهم كذلك الخبرة وإتقان المهارات التخصصية التطبيقية بكافة فروعها وتفريعاتها، وتأصيل مفاهيم علمية وعملية لديهم، وستوفر لهم وسائل التدريب الحديثة لمواكبة متطلبات سوق العمل .