تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ينقل تجاربه في إدارة العقود والمشاريع الهندسية


نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ينقل تجاربه في إدارة العقود والمشاريع الهندسية
.19,أغسطس 2017

ألقى سعادة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ومدير عام مشروع قطار الحرمين الدكتور بسام غلمان محاضرة قيّمة، عن إدارة العقود والمشاريع الهندسية إثر خبراته العملية في تنفيذ المشاريع الهندسية، في محاضرة نظمها مجلس فرع الهيئة السعودية للمهندسين بعسير بالتعاون مع شعبة الهندسة المدنية.

يأتي ذلك حرصاً من الهيئة السعودية للمهندسين على نقل التجارب والخبرات للعاملين في القطاع الهندسي، وفق برنامج يقام على مدار العام يهدف إلى الاستفادة من الخبرات العملية الميدانية ونقلها للجيل الجديد من المهندسين، ضمن الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة لتحسين وتطوير أعمال المهندسين السعوديين.

عن ذلك أبدى سعادة الدكتور بسام غلمان سعادته البالغة في نقل تجاربه العملية للعاملين في القطاع الهندسي، الذي يعد أحد أكثر القطاعات التي تعتمد بشكل رئيس على التجارب العملية والخبرات الميدانية ونقلها يعطي نتائج إيجابية، وهو ما يجعل المهندس يسعى دوماً لكسب الخبرات التي لدى الآخرين لاختصار مسافات طويلة من العمل الميداني.

وقال : "العمل الهندسي والمشاريع بالتحديد تحديد إلى تجارب وخبرات متراكمة لتنفيذها بالشكل الصحيح بعيداً عن الاجتهاد، لذلك فإن التفاصيل الدقيقة التي يتم اكتسابها من التجارب لها أثر بالغ حين تنفيذ الأعمال الجديدة، مما يجعل السعي لمعرفة الجزء الغائب من المعلومات للمشاريع الكبرى يغنى عن عمل سنوات على أرض الواقع".

يذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين تبذل جهوداً كبيراً نحو تطوير المهندسين السعوديين، من خلال تنظيم اللقاءات والمحاضرات العلمية داخل المملكة وخارجها لنقل أكبر قدر ممكن من التجارب للمهندس السعودي، بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية نحو الأمام بتطوير الكوادر السعودية العاملة في المشاريع التنموية الكبرى في المملكة