تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"بودكاست هندسة" يستضيف الرئيس التنفيذي لهيئة التراث


"بودكاست هندسة" يستضيف الرئيس التنفيذي لهيئة التراث
.28,أكتوبر 2021

استضاف برنامج بودكاست هندسة في الحلقة الثانية الدكتور جاسر الحربش الرئيس التنفيذي لهيئة التراث بعنوان: "الهندسة التراثية".

وتناولت الحلقة موضوعات عدة، أبرزها دور الكوادر الوطنية من المهندسين والمهندسات في حفظ واستدامة مباني التراث العمراني الوطني، والخطط المستقبلية لتأهيل وحماية المباني التاريخية في مختلف مناطق المملكة للاستفادة منها في شتى المجالات، وتطوير محتوى تعليم التراث في الجامعات السعودية، وإستراتيجية الثقافة الوطنية، والتحديات المتعلقة بتشغيل وتوظيف المباني ورفع جودتها، والأهداف المرسومة التي تعمل عليها هيئة التراث في دعمها الفني لأصحاب المباني التراثية من المواطنين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمهندسين المهندس صالح العمر أن برنامج بودكاست هندسة يهدف إلى إثراء المحتوى الهندسي وتعزيز رسالة الهيئة لدى جمهورها من المهندسين والمهندسات والفنيين والاختصاصيين وطلاب وطالبات البرامج الهندسية، مضيفاً أن العاملين في القطاع الهندسي بحاجة إلى مثل هذا البرنامج الاتصالي الذي يسهم في جذب ورفع تفاعل المشاهدين من المتخصّصين والمهتمّين بالتخصصات والعلوم الهندسية.
ويعد بودكاست هندسة ضمن البرامج الإعلامية التي تحرص عليها الهيئة السعودية للمهندسين من أجل إنتاج وتنوّع وتطوير المحتوى الإعلامي لديها بأسلوب شيق يهتم بقطاع الهندسة في المملكة، ويمكن مشاهدة الحلقة كاملةً من هنا: