تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

تعزيزاً للتحول الرقمي .. "هيئة المهندسين" تدعو أعضائها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية


تعزيزاً للتحول الرقمي .. "هيئة المهندسين" تدعو أعضائها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية
.11,مارس 2020
دعت الهيئة السعودية للمهندسين أعضائها الاستفادة من خدماتها الالكترونية، تماشياً مع التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030، مؤكدة تقديم خدماتها عن طريق المنصات الالكترونية لأعضاءها، والمستفيدين لديها، وكل من تربطه علاقة مع الهيئة من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص. 
وأكدّ المتحدث الرسمي للهيئة، المهندس عبدالناصر العبداللطيف، أن الخدمات الإلكترونية التي تقوم بها الهيئة، جاءت تماشياً مع التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030، لإحداث تحول جذري في طريقة العمل، ودعوتها الإستفادة من التطور التقني لخدمة المستفيدين كافة، بشكل أسرع وأفضل، مما يساعد وبدون تأخر بتقديم الخدمات وإنجازها بسهولة للجميع.
وأوضح العبداللطيف، أن الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها من خلال منصاتها الرقمية التي تقدمها الهيئة هي، الاعتماد المهني، وتجديد العضوية، وإصدار وتجديد التراخيص للمكاتب والشركات الهندسية، وتدقيق وطباعة الشهادات، بالإضافة إلى اصدار الوثائق واستلامها، وطلبات الاستقدام، كما يمكن التعرف على العروض والخصومات. 
وأشار العبداللطيف، أنه يمكن تقديم الطلبات وانجازها، عبر زيارة الموقع الإلكتروني أو تطبيق هيئة المهندسين، أو من خلال حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، والرقم الموحد (920020820). 
يُذكر ومنذ نشأت الهيئة السعودية للمهندسين، وهي تهدف للنهوض بمهنة الهندسة، وتطوير ورفع مستوى المهنة والعاملين فيها، ووضع أسس ومعايير مزاولة المهنة وتطويرها، وكل ما يتعلق بتراخيص المكاتب والشركات الهندسية، ووضع القواعد والامتحانات اللازمة في مجال التدريب والتأهيل، لحصول الطلاب والمهندسين على الدرجات المهنية، والبدء بتطوير نظام إدارة التعلم (LMS)، وقيامها تدشين خدمة إلكترونية لتأهيل المدربين، والإعلان عن الدورات والندوات والمؤتمرات، وتفعيل نظام إلكتروني لتنظيم الفعاليات ذات العلاقة بالمهنة والقطاع الهندسي في الهيئة.