تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"هيئة المهندسين": الحضور السعودي في قمة العشرين تأكيد لدور الرياض المتنامي على صعيد المصلحة العربية والدولية


"هيئة المهندسين": الحضور السعودي في قمة العشرين تأكيد لدور الرياض المتنامي على صعيد المصلحة العربية والدولية
.01,يوليو 2019

أشاد المهندس سعد بن محمد الشهراني، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، بالدور الكبير والملهم الذي يقوم به الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، خلال ترؤسه لوفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في مدينة أوساكا اليابانية، بحضور رؤساء دول القمة. 
ونوه الشهراني إلى أن الحضور السعودي هو تأكيد لدور الرياض المتنامي على صعيد المصلحة العربية والدولية، والروح الجديدة والمتجددة التي تشهدها المملكة، بقيادة الأمير الطموح ومهندس رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن الاهتمام العالمي الكبير بمشاركة المملكة في قمة مجموعة دول العشرين، يأتي لتؤكد رغبة المجتمع الدولي في التعامل مع المملكة بصفتها شريكاً قوياً، يملك الكثير من الفرص والمجالات الجاذبة، وفرصة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات الاستراتيجية، واستعراض الإصلاحات الاقتصادية التي تعمل المملكة على إنجازها لتسهيل ممارسة الأعمال وتمكين الاستثمارات الأجنبية.
وشدد ولي العهد في كلمته خلال الجلسة الختامية للقمة على عزم السعودية مواصلة العمل للتقدم في مجموعة العشرين، مرحباً باستضافة قادة مجموعة العشرين العام المقبل في السعودية.
وتضمن البيان الختامي للقمة أن دول مجموعة العشرين "ستعمل معاً لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي".
يذكر  أن نجاح المملكة بالتقدم في الكتاب السنوي للتنافسية العالمية IMD 2019، وحصولها على المرتبة الـ26، متقدمة 13 مرتبة عن العام الماضي، لتحتل المرتبة السابعة من مجموعة دول العشرين، الأمر الذي يعكس التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة، حيث أن كتاب التنافسية يعتمد في تقييمه على قياس الكفاءة الحكومية، وكفاءة الأعمال، والتطوير في البنية التحتية.