تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين تُدشّن خدمة "الاعتماد الفوري للمهندسين"


هيئة المهندسين تُدشّن خدمة "الاعتماد الفوري للمهندسين"
.06,يوليو 2021

​​دشّنت الهيئة السعودية للمهندسين خدمة "الاعتماد الفوري للمهندسين" للسعوديين والأجانب الحاصلين على درجة البكالوريوس في أحد البرامج الهندسية من الجامعات والكليات الهندسية المعتمدة في وزارة التعليم.

وأوضح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر العبداللطيف أن الهيئة تحرص على تبنّي أحدث التقنيات؛ لتطوير خدماتها للمستفيدين من المكاتب والشركات الهندسية والأفراد؛ لمواكبة مسيرة التحول الرقمي الذي يُعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، ولإيجاد بيئة رقمية بمستوى متميز وآمن، وبطريقة متكاملة وسهلة وعالية الجودة.
وأشار "العبداللطيف" إلى أن الهيئة اعتمدت على الحلول الرقمية لتفعيل خدمة "الاعتماد الفوري للمهندسين" والتي تربط بين الهيئة والجامعات والكليات المعتمدة في وزارة التعليم إلكترونيًا لتسهيل عملية التسجيل المهني في الهيئة وتمكين المهندسين من الحصول على الاعتماد المهني بشكلٍ فوري، وذلك لخريجي التخصصات الهندسية من السعوديين والأجانب من الجامعات المعتمدة في وزارة التعليم؛ لممارسة العمل في المجال الهندسي.
كما لفت إلى أن هذه الخدمة التي تعد أحد خدمات الهيئة الإلكترونية والتي تتيح مجموعةً من الخدمات الرقمية المُقدّمة من الهيئة للمستفيدين من المهندسين، ومن أهمها:
- التحقق من المؤهلات الأكاديمية.
- توفير الوقت والجهد والتكلفة.​
- الحصول على الاعتماد المهني للمهندسين بشكلٍ فوري.

ImmediateEngineersAccreditation.jpg