تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"هيئة المهندسين" تشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي للتحكيم التجاري"


"هيئة المهندسين" تشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي للتحكيم التجاري"
.15,أكتوبر 2019

شاركت الهيئة السعودية للمهندسين في "المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي للتحكيم التجاري"، والذي نظمه المركز الدولي لتسوية المنازعات، التابع لجمعية التحكيم الأمريكية AAA-ICDR، تحت شعار "تطوير التحكيم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الواقع والطموح"، بفندق الهيلتون، ولمدة يومين في مدينة الرياض. 

وحضر المؤتمر وزير العدل معالي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ووزير المالية معالي الأستاذ عبدالله بن محمد الجدعان، ومن جانب هيئة المهندسين، حضر كلاً من رئيس مجلس الإدارة، المهندس سعد بن محمد الشهراني، والأمين العام للهيئة المهندس فرحان بن حبيتر الشمري، ونخبة من صناع القرار والخبراء المحليين والدوليين. 

وأوضح مستشار التحكيم الهندسي، المهندس عبدالكريم السعدون، أن المؤتمر يهدف الى الشراكة مع أبرز وأعرق المنظمات الدولية المتخصصة، وإبرام التعاون الاستراتجي مثل وزارتي العدل والتجارة، ومواكبة تطلعات الحكومة الرشيدة ورؤية 2030 ، بتحقيق العدالة في المنازعات، حيث تمثل بدائل تسوية المنازعات كالتحكيم والوساطة.

وأشار المهندس السعدون، إلى أن الهيئة قامت بإنشاء مركز التحكيم الهندسي، للفصل في المنازعات الهندسية، وتعزيز نزاهة إجراءات التحكيم، ونشر الثقافة، وتنمية وتطوير التعاون مع مراكز التحكيم الأخرى، وبناء كفاءات هندسية مميزة في مجال التحكيم، والتحول الاقتصادي وتشجيع الإستثمار. 

ونوّه إلى أن المستفيدين من مركز التحكيم، هم الوزارات والمؤسسات الحكومية، والشركات والمؤسسات العامة والخاصة والأفراد، بالإضافة إلى الدوائر القضائية والمهندسين، وكافة العاملين في المجال الهندسي، مشيراً إلى أن الهيئة تقدم دورات تدريبية ومؤتمرات، لتأهيل واعتماد محكمين، إلى جانب تقديم دراسات واستشارات فنية في التحكيم الهندسي.