تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الجمعية العمومية لهيئة المهندسين تقر الحساب الختامي لعام 2018


الجمعية العمومية لهيئة المهندسين تقر الحساب الختامي لعام 2018
.01,أبريل 2019

أقرت الجمعية العمومية للهيئة السعودية للمهندسين في اجتماعها العادي الـ 15 عدداً من القرارات، يأتي في مقدمتها، الموافقة على الحساب الختامي للهيئة لعام 2018م، والتقرير السنوي لعام 2018م، وتعيين مراقب الحسابات لعام 2019م، ومعايير مزاولة المهن الهندسية، وشروط تراخيص المكاتب والشركات الهندسية
فيما صوتت الجمعية العمومية بعدم الموافقة على خطة التحول الاستراتيجي لعام 2018م – 2021م، لعمل مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين، وعلى تعديلات لائحة تنظيم العمل الداخلي.

وبدأ الاجتماع الذي أقيم يوم الأحد الموافق 31 مارس 2019 (1440/7/24هـ)، بفندق الفورسيزون بمدينة الرياض،  بكلمة لرئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعد الشهراني، الذي رحب بالحضور، وقدم عرضاً عن أهم التحديات التي واجهت وستواجه الهيئة السعودية للمهندسين والعاملين في المجال الهندسي، مشدداً على أهمية العمل وتظافر الجهود، لتجاوز تلك العقبات، مشيراً الى أن الهيئة تعمل على إيجاد حل لتوظيف المهندسين.

من جانبه، أوضح الأمين العام للهيئة المهندس فرحان الشمري، بأن الجمعية العمومية العادية الـ15 كانت ذات نتائج مثمرة، في الوقت الذي تحتاج فيه الهيئة السعودية للمهندسين الى تكاتف الجميع حولها لتطوير المهنة، والحفاظ على تطور المهندس السعودي عن طريق الجهود التي تبذلها الهيئة من خلال الدورات التدريبية والجهود الاخرى التي تقدمها للمهندسين.

وبين الشمري ان الهيئة قدمت للمهندسين مسودة عن أهم مميزات نظام مزاولة المهن الهندسية، وشروط التراخيص للمكاتب والشركات الهندسية، مؤكداً أنها متوافقة مع نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، وأنها ستتيح الفرصة للمهندسين السعوديين الأفراد لتقديم خدماتهم المهنية للمكاتب والشركات الهندسية (أثناء وقت فراغهم ) وتحمل مسؤولياتهم المهنية.

وشدد على أنها تهدف إلى دعم المهندسين السعوديين وإكسابهم الخبرات والمهارات المتنوعة من خلال انخراطهم في مشاريع متعددة ومتنوعة، ودعم المهندسين السعوديين من خلال تحقيق دخل إضافي نظير الاستفادة من خدماتهم الهندسية (أثناء وقت فراغهم) .

وكذلك دعم أصحاب المكاتب الهندسية من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من خدمات المهندسين السعوديين ، مما يساهم بتقليل الاعباء المالية والمهنية عليهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الموظفين منهم ( من غير المتفرغين ) الراغبين بافتتاح مكاتبهم الخاصة ، وفق شروط وضوابط معينة، وغيرها من المميزات.
يذكر أن الحضور للجمعية العمومية اقتصر على الأعضاء الأساسيين (المهندسين السعوديين) المسددين لاشتراكاتهم في الهيئة حتى يوم انعقاد الجمعية العمومية على الأقل، بما في ذلك أصحاب المكاتب والشركات الهندسية والاستشارات الهندسية