تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين تناقش مشروعها الاستراتيجي مع ممثلين من قطاعات حكومية وخاصة


هيئة المهندسين تناقش مشروعها الاستراتيجي مع ممثلين من قطاعات حكومية وخاصة
.02,أكتوبر 2024

نظمت الهيئة السعودية للمهندسين يوم الاثنين 30/9/2024م في مدينة الرياض ورشة عمل بعنوان "مشروع التحول الاستراتيجي للهيئة السعودية للمهندسين" بمشاركة ممثلين من صندوق الاستثمارات العامة وبعض الوزارات والهيئات والشركات الكبرى والجامعات السعودية والشركات والمكاتب الهندسية، وذلك لمناقشة الخطوات المستقبلية لضمان تحقيق أهداف التحول الاستراتيجي لها، وتبادل الأفكار والمقترحات التي تساهم في توجيه مسار مشروعها الاستراتيجي بشكل أكثر فعالية ونجاح. وشارك في الورشة سعادة المهندس أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين وسعادة المهندس عبدالمحسن المجنوني أمين عام الهيئة وممثلين من جهات حكومية وخاصة مختلفة وبعض المختصين والمهتمين في المجال الهندسي.

ومثلت الورشة أهمية قصوى للهيئة من خلال إشراكها ممثلين من القطاعات الحكومية والخاصة والهيئات والشركات والجامعات والشركات الهندسية، من أجل المساهمة في تعزيز الشفافية والتواصل بين الهيئة وأصحاب المصلحة ودعم اتخاذ القرارات المبنية على رؤية جماعية بما يضمن نجاح التحول الاستراتيجي لها بشكل يتماشى مع تطلعات جميع الأطراف المعنية.

ونوقش في الورشة تحديات القطاع الهندسي، ومدى أهمية إشراك أصحاب المصلحة لتعزيز مشاركتهم من مختلف الجهات والقطاعات لضمان توافق الرؤى وتوفير الدعم اللازم للمشروع، إلى جانب تحديد الأولويات المستقبلية والخطوات والإجراءات التي يجب التركيز عليها لتحقيق النجاح، ووضع خارطة طريق محدثة لخطة العمل لضمان استمرار المشروع بشكل فعّال ومتسق مع الأهداف الاستراتيجية. كما تم ايضا مناقشة التوجهات للمواهب الهندسية وممكنات النجاح لهم، والتوجهات العالمية على المواهب والمهارات الهندسية، واحتياجات المواهب الهندسية الحالية والمستقبلية في المملكة، والفجوات والفرص المحتملة والتدخلات المطلوبة.

وهدفت الهيئة من تنظيم الورشة الخروج بأفكار ثرية ومقترحات تصب في صالح مهنة الهندسة والمهندسين في ظل عملها المستمر لتشكيل مستقبل مشرق لمهنة الهندسة في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن جهود الهيئة التي تراعي فيها الاحتياجات المحلية ومواكبة التطلعات والتطورات العالمية فيما يخص مهنة الهندسة، بما يصب في رفع قدرات المهندسين وتلبيته للمعايير والمتطلبات المهنية في مختلف القطاعات والمشاريع.