دعت الهيئة السعودية للمهندسين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة من خدمة الشكاوى والإبلاغ عن المكاتب الهندسية المخالفة ، وذلك من خلال نافذة مخصصة لذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة مدير العلاقات العامة والإعلام المهندس عبدالناصر العبداللطيف، أن الهيئة تؤمن بأن المستهلك والمستفيد المباشر من الخدمات الهندسية، شريك لها في مراقبتها لجودة الخدمات الهندسية التي تقدم له، لذلك فتحنا باب تقديم الشكاوى والبلاغات بشكل مباشر وسريع للمواطنين، لكل من يستغل ترخيصه بالقيام بأعمال غير قانونية وغير نظامية ، وذلك من خلال ارسال البيانات والمعلومات الخاصة بالمكتب أو الشركة الهندسية المخالفة، على النموذج الخاص بذلك على موقع الهيئة الرسمي، والتي بدورها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات التي تحفظ حقوق المستفيدين من الخدمات الهندسية، مؤكداً على أهمية هذ الإجراء الذي سيحد من انتشار المكاتب الهندسية المخالفة، والتي قد تشكل ضرراً مباشراً على الخدمة الهندسية المقدمة للمستفيد، مضيفا أن من أهم النقاط التي يجب على عملاء المكاتب الهندسية ملاحظتها والإبلاغ عنها فورا، عدم وجود ترخيص ساري للمكتب، وكذلك المصادقة على المخططات والأوراق من نفس المنشأة، ومزاولة المكتب أو المنشأة لأنشطة أخرى غير هندسية، مع التأكد على أن المخططات موقعة من مهندسين معتمدين لدى الهيئة السعودية للمهندسين.
وشدد العبداللطيف على أهمية التعاون ما بين الهيئة والمجتمع بكافة شرائحه، من أجل العمل على تطوير الخدمات الهندسية المقدمة للمواطنين في المملكة، بالإضافة الى نشر وعي الرقابة العامة والتي تشترك فيها الجهات المعنية بالمجتمع للتقليل من المخالفات التي ستؤثر عليهم بشكل خاص، وبالاقتصاد الوطني بشكل عام.
لتقديم شكوى ضد صاحب نشاط هندسي يرجى الضغط هنا