المهمة والأهداف:-
المهمة الأساسية:-
تتمثل المهمة الأساس للإدارة في تطوير وتبني استراتيجيات وبرامج لإدارة الموارد البشرية والمالية والتقنية للهيئة.
الأهداف العامة للإدارة:-
تخطيط الموارد البشرية وتنميتها وتدريبها.
إدارة الموارد المالية للهيئة وإحكام الرقابة المالية.
القيام بكافة إجراءات العقود والمشتريات.
المساندة التقنية للوحدات التنظيمية.
إدارة معاملات الهيئة وحفظ سريتها.
الهيكل التنظيمي للشئون المساندة:-
الرؤية :-
الوصول الى درجة عالية من الجودة والتميز في تقديم الخدمات المساندة للهيئة في اعمالها الداخلية.
الرسالة:-
نعمل في الشؤون المساندة على تقديم الخدمات الداخلية الإدارية والمالية والتقنية لإدارات الهيئة وفروعها وكل الجهات المرتبطة بها وفق اجراءات وضوابط مرتبطة بمؤشرات أداء تساعدنا في ضمان تحقيق رؤية وأهداف واستراتيجيات الهيئة.
القيم:-
الأمانة: نؤدي العمل بإخلاص ونلتزم بأدبيات وأخلاقيات العمل والمهنة.
العدالة:نسعى لتحقيق مبدأ تساوي الفرص والإنصاف في التعامل.
الجودة: تطبيق أعلى معايير الجودة في جميع أنشطة وخدمات الإدارة العامة للشئون المساندة.
العمل الجماعي: نرسخ ثقافة العمل كفريق واحد.
الولاء والإنتماء: نعزز ثقافة الولاء والانتماء للهيئة.
خطة إدارة الموارد البشرية…
مشاركة الإدارات في بناء الهياكل التنظيمية الداخلية.
تخطيط احتياجات الهيئة من الموارد البشرية واستقطاب الكفاءات لشغل الوظائف الشاغرة وتوطين الوظائف الحالية.
استحداث نظام للحوافز لذوي الأداء المتميز.
بناء نظام إلكتروني متكامل لإدارة الموارد البشرية وتكامله مع النظام المالي.
تحديد الاحتياج التدريبي وإعداد الخطة التدريبية اللازمة لموظفي الهيئة وربطها بتقييم الأداء.
إعداد مسارات تطويرية للموظفين وتجهيز مدراء الصف الثاني.
بناء وتحديث دليل الإجراءات الخاص بالموارد البشرية.
خلق الوعي لدى الموظفين بشأن لائحة تنظيم العمل الداخلي
إنشاء نظام إدارة الأداء.
خلق الوعي لدى الموظفين بشأن نظام إدارة الأداء.
تقييم ربع سنوي لموظفي الهيئة.
ربط نظام إدارة الأداء بتقييم الموظف.
نظام تحضيري للموظفين الجدد.
حفل سنوي لموظفي الهيئة.
قياس رضا موظفي الهيئة بشكل دوري.
المشاركة في مسابقة أفضل بيئة عمل في المملكة.
إدارة تقنية المعلومات
مرتكزات الخطة --- أنظمة ذكية... أمن للمعلومات... الجودة
بنية تحتية لتقنية المعلومات قابلة للتوسع والمرونة.إنشاء الإجراءات بأمان المعلومات وسريتها. والسياسات الخاصة
عقد الاختبارات الأمنية الخاصة بأمن المعلومات بشكل دوري.
رفع وعي موظفي الهيئة بأمن المعلومات وعقد الورش التوعوية.
التكامل مع الجهات ذات العلاقة لتبادل البيانات بهدف تحسين الإجراءات وتسريعها ودقتها. (مثال:نذير)
إطلاق حملات تحديث الكترونية لاعضاء الهيئة.
إعداد إرشادات ومعايير موحدة لتطوير التطبيقات.
التحول لمرحلة الأنظمة الذكية وتحسين تجربة مستخدمي أنظمة الهيئة.
تطبيقات ذكية على الجوال والأجهزة الكفية لأنظمة ومواقع الهيئة.
إثراء المحتوى ودعم الموقع للغة العربية والانجليزية.
إنشاء المواقع الفرعية المرتبطة بموقع الهيئة الإلكتروني.
ربط موقع الهيئة الإلكتروني بالأنظمة الإلكترونية الداخلية.
التحول للأنظمة السحابية لتقليص التكاليف وتوفير أمان وإتاحة عالية للبيانات.
تطوير الأنظمة الإلكترونية وأتمتة الأعمال الورقية وارشفتها.
الاستجابة السريعة لموقع التعافي من الكوارث.
الإدارة المالية
إعداد ميزانية الهيئة والتأكد من إدارة صرفها وفقا لخطط الهيئة وبرامجها.
اعتماد إدارات الهيئة وفروعها كمراكز تكلفة.
تقييم المصروفات العمومية والتشغيلية ومحاولة تقنينها مع زيادة الفاعليه والانتاجية للموظفين.
استخدام انظمة تقنية تساهم في تبسيط إجراءات العمل المالية ودقتها.
تطوير إجراءات الصرف والمتابعة وربطها مع الإدارات المعنية.
الرقابة الوقائية لأموال الهيئة (التأكد من مشروعية التصرف المالي قبل القيام به) .
اعتماد عدة مستويات متدرجة من الصلاحيات المالية.
تطبيق السياسات والإجراءات المالية.
انشاء نظام الكتروني لتتبع حركة الأصول والمستودعات.
استخدام برامج خاصة للتخطيط والتحليل المالي.
تفعيل برامج استثمار مالي لعوائد و موجودات و أصول الهيئة.
دعم وتنمية موارد الهيئة المالية والعينية.
إدارة المشتريات والعقود
دعم الإدارة بالكوادر المؤهلة.
إعداد الإجراءات الخاصة بالإدارة.
تحويل كافة مشتريات الهيئة وتعاقداتها لإدارة المشتريات بدلاً من الإدارة المالية.
حفظ عقود الهيئة وارشفتها.
اعتماد كراسات الشروط لوصف الاحتياج.
إعداد قوائم بالموردين المعتمدين وتحديد اساليب التوريد المناسبة.
وضع السياسات التى من خلالها يتم تطوير الاداء و سرعه ودقة تنفيذ طلبات الشراء.
إعداد إجراءات خاصة بالفحص والاستلام.
تطبيق معايير الجودة المرتبطة بعمليات الشراء.
إدارة الاتصالات الإدارية
تنظيم إجراءات استلام وتسليم ومتابعة كل ما يرد إلى الهيئة من مراسلات ومواد.
التوثيق الإلكتروني لكافة المعاملات الواردة والصادرة.
تنظيم معايير سرية المعاملات الصادرة من الهيئة.
توثيق المراسلات الداخلية بين إدارات الهيئة مع الحفاظ على سريتها وخصوصيتها.